الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

ما هي الشروط الواجب توفرها في البرنامج الصحي لتخفيف الوزن؟
تتوفر العديد من الطرق والبرامج المساعدة على تخسيس الوزن بشكل صحي. وفي المقابل، توجد العديد من البرامج التي تُخفف الوزن بشكل غير صحي أو غير آمن.

تابع القراءة

إن فوائد العسل الغذائية والعلاجية لا تحصى، والمهم أن يكون طبيعياً لا صناعياً، وقد أكدت الأبحاث العلمية الحديثة خصائصه في عدد من المجالات، ومن أحدثها، تلك التي قام بها البروفيسور بيتر مولان، الأستاذ في جامعة ويكاتو في نيوزيلندا، التي أثبتت فوائده في علاج الجروح والقروح ومنع نمو الجراثيم فيها، ودوره في معالجة أمراض المعدة والربو.

تابع القراءة

إذا كان المرء مصاباً بمرض السكُّري فإن مستويات السكر في دمه تكون شديدة

الإرتفاع. ومع مرور الوقت يُمكن لهذا أن يسبب مشاكل في العين.

تابع القراءة

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ ضبطَ مُستويات السكَّري قد يُؤدِّي إلى تأثيرٍ وِقائيّ ضدَّ الخرَف، عند مرضى السكَّري من النَّوع الثاني.

قالَ مُعِدُّ الدِّراسة الدكتور أيدين راوسهاني، من المعهد القوميّ للسكري والطبّ في السويد: "يُشيرُ الارتبِاطُ الإيجابيّ بين مُتوسِّط مُستويات سكَّر الدَّم وخطر الخرَف، عند مرضى السكَّري في مُقتبَل العُمر، إلى احتِمال الوِقاية من الخرَف مع تحسُّن في ضبط سكَّر الدَّم".

تابع القراءة

مرضُ السكَّري هو حالةٌ طويلة الأجل (مزمنة)، تؤثِّر في قدرة الجسم على التعامل مع السكَّر .

يكون مستوى السكَّر في الدم مرتفعاً جداً في مرضى السكَّري، وذلك لأنَّ هرموناً يُسمَّى الأنسولين يكون غائباً من الجسم أو لا يعمل بشكلٍ صحيح.

هناك ملايينُ المُصابين بمرض السكَّري في العالم، والعدد في ازدياد. كما أنَّ هناك أشخاصاً قد يكونون مُصابين بالمرض وليس لديهم أَعْراض واضحة، حيث يمكن أن تُفسَّر حالتُهم أو الأعراض لديهم على أنَّها نتيجة لأسبابٍ أخرى، مثل تقدُّم العمر أو كثرة المشاغِل.

تابع القراءة