الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

تُعرف حُقَن التطعيم باسم التطعيمات أيضاً. وهي تساعد على وقايتنا من أمراض كثيرة يمكن أن يكونَ بعضها خطيراً على الحياة. والتمنيعُ مهم للبالغين والأطفال أيضاً. قبلَ وجود التطعيمات، كان الناس يكتسبون المناعة عن طريق واحد، وهو الإصابة بالمرض والنجاة منه. لكنَّ التطعيمات طريقة أكثر سهولة وأقل خطراً حتى يصبحَ الإنسان مُمَنَّعاً.

تابع القراءة

أشارَت دِراسةٌ بريطانيَّةٌ حديثةٌ إلى أنَّ تدخينَ السجائر يقضي على حياة مئات الآلاف من البشر، ولكن مُعظمَ الناس لا يُدرِكون أنَّ التَّبغ الممضوغ chewing tobacco الذي لا يُصدِر دُخاناً يرتبط بأكثر من 250 ألف حالة وفاة سنوياً في أنحاء العالم.

تفحَّصَ الباحِثون بياناتٍ من 13 بلداً، من أجل تقييم التأثير العالميّ للتبغ الممضوغ في صحَّة البالغين.

تابع القراءة

مرض السكر هو مرض مزمن من أكثر أمراض الغدة الصم شيوعاً , ويعرف على أنه ارتفاع في مستوى سكر الدم نتيجة لنقص إفراز الأنسولين أو انخفاض فعاليته مما يؤثر على استقلاب الكربوهدرات والبروتينات والمواد الدسمة والماء والأملاح المعدنية , ويترافق هذا الخلل الاستقلابي بتغيرات وظيفية وبنيوية في جميع خلايا الجسم وتكون هذه التغيرات كبيرة في خلايا الأوعية الدموية الصغيرة , وغالباً ما تؤدي إلى ظهور المضاعفات في العين والكلية والجهاز العصبي .

أنماط الداء السكري :

غالباً ما يكون الداء السكري أولياً وقد يكون ثانوياً أي تالياً لأمراض أخرى.

أولاً : السكري الأولي:

وهو الأكثر انتشاراً ويقسم إلى قسمين :

النمط الأول : ويسمى أحياناً السكر الشبابي أو النمط الذي يعتمد على الإنسولين.

 

تابع القراءة

قد يتجاهل الناس وجبة الإفطار بحجة عدم توافر الوقت لإعدادها صباحا

بسبب العمل أو المدرسة وغيرها أو في اعتقادهم أنها وسيلة للإنقاص

من الوزن.

تابع القراءة

مرضُ السكَّري هو حالةٌ طويلة الأجل (مزمنة)، تؤثِّر في قدرة الجسم على التعامل مع السكَّر .

يكون مستوى السكَّر في الدم مرتفعاً جداً في مرضى السكَّري، وذلك لأنَّ هرموناً يُسمَّى الأنسولين يكون غائباً من الجسم أو لا يعمل بشكلٍ صحيح.

هناك ملايينُ المُصابين بمرض السكَّري في العالم، والعدد في ازدياد. كما أنَّ هناك أشخاصاً قد يكونون مُصابين بالمرض وليس لديهم أَعْراض واضحة، حيث يمكن أن تُفسَّر حالتُهم أو الأعراض لديهم على أنَّها نتيجة لأسبابٍ أخرى، مثل تقدُّم العمر أو كثرة المشاغِل.

تابع القراءة