الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

سوء استخدام المضادات الحيوية ينتج جراء كثرة استخدام المضادات الحيوية مما قد يسبب أضراراً صحية. و هي العامل المساهم في جعل البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية.
كثير من الأمراض التي تصيب الإنسان كـ « الرشح والانفلونزا» تنتج عادة عن فيروس و لا تحتاج إلى مضادات حيوية وكما هو معروف ليس هناك أي فعالية للمضادات الحيوية في الحالات الفيروسية.

تابع القراءة

دراسة حديثة: الزواجُ يساعد على مكافحة الإصابة بالسرطان!
تُشِير دراسةٌ جديدة إلى أنَّ الزفافَ قد يكون دواءً فعَّالاً ضدَّ السرطان.
وجد الباحثون أنَّ الأشخاصَ المتزوِّجين يبدو أنَّهم يتمتَّعون بمزيَّة على مستوى الحياة: فلدى الرجالِ العازبين المصابين بالسرطان كان معدَّلُ الوفاة أعلى بنسبة 27 في المائة ممَّا هو عندَ الذكور المتزوِّجين، في حين كان عندَ المريضات العازبات أعلى بنسبة 19 في المائة ممَّا هو عندَ نظيراتهم المتزوِّجات.

تابع القراءة

يؤدي إرتفاع مستوى سكر الدم لدى المرضى إلى إصابة أغلفة

الأعصاب والأوعية الدموية التي تقوم بنقل الأكسجين إلى

الأعصاب. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى توقف عمل الأعصاب أو

بطء إرسالها أو حدوث خلل في عملها.

تابع القراءة

من الممكن أن يكونَ من الصعب المحافظة على روتين منتظم لوقت النوم، ولكن يمكن

المساعدة على تحسين نوعية أو جودة النوم لدى الطفل، بشكل خاص، وربَّما لدى البالغ

أيضاً.

تابع القراءة

إذا كان المرء مصاباً بمرض السكُّري فإن مستويات السكر في دمه تكون شديدة

الإرتفاع. ومع مرور الوقت يُمكن لهذا أن يسبب مشاكل في العين.

تابع القراءة