الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

1.ما هي الفيتامينات؟

الفيتامينات عبارة عن مواد عضوية توجد في الطعام وتعتبر أساسية للنمو ولإعادة بناء الأنسجة ولكي تقوم الأنسجة بوظيقتها بطريقة صحيحة يوجد 13 فيتامينا  معروفاً.

تابع القراءة

الزعتر أو الصعتر هو نبات مشهور من الفصيلة الشفوية ويكثر  في دول حوض الأبيض المتوسط . وله رائحة عطرية قوية وطعمه حار مر قليلاً.

  له إستخدامات متعددة، فهو يستعمل لإعداد طعام الافطار في كثير من مناطق الشرق الأوسط و كذلك يستعمل لإعداد المشروبات الساخنة، ويُضفي على الطعام رائحة زكية مُحببة.

تابع القراءة

إذا أُصيب المرء بالسكرَّي، ترتفع نسبة إصابة الكليتين. إن الكليتين هما

كالمصفاة التي تنظِّف الدم من الشوائب، فإذا أصُيبت الكليتان فإن اَّلشوائب

والسوائل تتراكم في الجسم بدلاً من أن تطرح عبر الكليتين إلى خارجه.

تابع القراءة

ان اكتشاف البوتكس في عام 1987 على يد العالم البلجيكي فان ايرمنجن فتح المجال أمام عصر جديد في جراحة التجميل، فقدأصبح من أفضل الوسائل المستخدمة لعلاج التجاعيد التعبيرية لفاعليته الكبيرة. إن البوتكس هو عبارة عن بروتين مستخلص من البكتيريا كلوستريديوم والمعرفة بانها تسبب تسمم غذائي و شلل عضلي، يعمل البوتكس على ارخاء العضلات المتشنجة، التي تسبب ظهور التجاعيد التعبيرية فيبدو الوجه بعد الحقن اكثر شباباً ونضارة. يختلف البوتكس عن حقن الفيلر بأنه يؤثر على العضلات، بينما يقوم الفيلر بملء الفراغات تحت الجلد.

تابع القراءة

يوجد الكثير من أنواع البابونج أو الكاموميل حول العالم، و لكن الأكثر شهرة طبياً هما: البابونج الألماني، والبابونج الروماني.

تابع القراءة