الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع

لا توجد طريقةٌ يستطيع الشخص استخدامها لمعرفة ما إذا كان مصُابا باعتلال الشبكيَّة بنفسه؛ بل يجب أن يقوم الطبيب بفحص الشبكيةَّ

للبحث عن علامات اعتلال الشبكيَّة.

تابع القراءة

من المعروف أنَّ دواءَ ميتفورمين، المُستخدَم في عِلاج السكَّري من النَّوع الثاني، لا يُوصَف غالباً لمن يُعانُون من مرض الكُلى؛ لكن، أشارت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ هذا الدَّواءَ قد يكون آمناً لهذه الشَّريحة من المرضى، على خلاف الاعتقاد السابق.

تابع القراءة

الكركديه نبات عشبي حولي يتميز بقلة تفرعه ونموه الرأسي حيث يصل ارتفاعه الى حوالي مترين، ساق وافرع النبات ذات لون اخضر مشرب بالحمرة، الأوراق بسيطة ذات اعناق طويلة وحواف مسننة وتشبه الأوراق في شكلها راحة الكف، ذات لون أخضر محمر يحمل النبات ازهار لحمية الشكل جميلة المنظر ذات لون ارجواني وتخرج من اباطي الأوراق ولها عنق قصير جدا واجزاء الزهرة سميكة ومتشحمة بلون احمر داكن، الثمار على هيئة كبسولات بداخلها عدد من البذور البنية اللون كروية الشكل ومجعدة السطح الجزء المستعمل من نبات الكركديه الأزهار والأوراق يعرف الكركدية بعدة اسماء مثل الجوكرات والغجر والقرقديب والكركديب والحماض الأحمر يعرف الكركديه علميا باسم HIBSICUSSUBDARIFIA من الفصيلة الخبازية.

تابع القراءة

السرطان من أسباب الوفاة الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أنّ هذا المرض سيودي بحياة 84 مليون نسمة في الحقبة بين عامي 2005 و2015 إذ لم تُتخذ أيّة إجراءات للحيلولة دون ذلك.

تابع القراءة

دراسة حديثة: حديث السائق على الهاتف دون استخدام اليد ليس آمناً!

توصلت دراسة حديثة إلى أن تحدث السائق على الهاتف الجوال عبر سماعة بلوتوث أو عبر نظام الصوت في السيارة (بدون استخدام اليدين)، قد يُشتت انتباهه تماماً كما لو كان يتكلم مع إمساك الهاتف بيده.
فقد وجد باحثون بريطانيون من خلال تجربة مخبرية بأن تكلم السائقين على الهاتف بأحاديث تُثير خيالهم التصويري أدى إلى إضعاف قدرتهم على اكتشاف المخاطر على الطريق.

تابع القراءة