الجديد في عالم الصحة

من أضرار مستحضرات التجميل

 
المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل ترتبط بالبلوغ المبكر عند الفتيات خلُصت دراسة حديثة إلى أن بعض المواد الكيميائية المُستخدمة في صناعة العطور ومستحضرات الجسم قد تزيد من سرعة حدوث البلوغ عند الفتيات.

التنويم المغناطيسي لمرضى القولون العصبي


التنويم المغناطيسي قد يساعد على تسكين أعراض متلازمة القولون العصبي   خلُصت دراسة حديثة إلى أن التنويم المغناطيسي قد أكثر فعالية بمعدل الضعفين في تسكين أعراض متلازمة المعي المتهيجة أو القولون العصبي، وذلك بالمقارنة مع طرق أخرى.

علاج جديد للتصلب المتعدد يُظهر نتائج واعدة

ظهرت دراسة حديثة أن علاجًا جديدًا للتصلب اللويحي المتعدد  قد أظهر نتائج واعدة، وذلك عن طريق مهاجمة فيروس الحمى العقيدية .يُطلق على هذا الفيروس

الحساسية من الفول السوداني


علاج جديد للحساسية من الفول السوداني يُظهر نتائج واعدة أفاد باحثون بأنهم توصلوا إلى نتائج واعدة لعلاج الحساسية تجاه الفول السوداني وذلك،

اللبان لعلاج التهاب المفاصل


أظهرت أبحاث حديثة أن اللبان قد يصبح يوما ما جزءا رئيسيا في علاج التهاب المفاصل. وفقا للباحثين من جامعة ألاباما فإن المركبات الموجودة داخل الراتنجات التي تجمع


مع بداية كل فصل الشتاء يتساءل الكثيرون هل علي أن اخذ تطعيم الانفلونزا أم لا؟ هل هناك مخاطر؟ وما هي الفوائد؟ 
في هذه المقالة نحاول الإجابة على بعض هذه التساؤلات.

تابع القراءة

دراسة حديثة: الزواجُ يساعد على مكافحة الإصابة بالسرطان!
تُشِير دراسةٌ جديدة إلى أنَّ الزفافَ قد يكون دواءً فعَّالاً ضدَّ السرطان.
وجد الباحثون أنَّ الأشخاصَ المتزوِّجين يبدو أنَّهم يتمتَّعون بمزيَّة على مستوى الحياة: فلدى الرجالِ العازبين المصابين بالسرطان كان معدَّلُ الوفاة أعلى بنسبة 27 في المائة ممَّا هو عندَ الذكور المتزوِّجين، في حين كان عندَ المريضات العازبات أعلى بنسبة 19 في المائة ممَّا هو عندَ نظيراتهم المتزوِّجات.

تابع القراءة

يزداد خطرُ السكتة الدماغية عند كبار السن،ِّ وعند الَذين يعانون من مرض

السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب أو ارتفاع

الكولستيرول.

تابع القراءة

الساد أو الكاتاركت هو عبارة عن إعتام عدسة العين ويؤدي إلى صعوبة الرؤية، وقد يصيب الساد عين واحدة أو كلتا العينين. و هو مرض يصيب كبار السن أكثر من غيرهم.

عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بالمرض 

تزداد خطورة الساد بتقدم العمر.

تابع القراءة

أشارَت دِراسةٌ بريطانيَّةٌ حديثةٌ إلى أنَّ تدخينَ السجائر يقضي على حياة مئات الآلاف من البشر، ولكن مُعظمَ الناس لا يُدرِكون أنَّ التَّبغ الممضوغ chewing tobacco الذي لا يُصدِر دُخاناً يرتبط بأكثر من 250 ألف حالة وفاة سنوياً في أنحاء العالم.

تفحَّصَ الباحِثون بياناتٍ من 13 بلداً، من أجل تقييم التأثير العالميّ للتبغ الممضوغ في صحَّة البالغين.

تابع القراءة